Esnad-Head-Lastr.png
خدماتنا
خدمات الحوكمة

تهدف حوكمة الشركات الى زيادة كفاءة وفعالية إدارة المنظمات، وتوفر للشركة قاعدة مستقرة يمكن من خلالها تنفيذ أعمالها بأدوار وصلاحيات محددة بوضوح ومن خلال الضوابط والتوازنات اللازمة. لذلك تعد حوكمة الشركات أداة عمل عملية وعنصرًا أساسيًا لا يتجزأ من ممارسات الأعمال الناجحة. عدم فعالية مجلس الإدارة وغياب سياسات وضوابط التدقيق والمراجعة الداخلية أو الخارجية تعتبر عوامل تساهم باستمرار في زيادة مخاطر الفشل.
نقوم نحن في شركة اسناد المالية بإعداد وتطوير لوائح الحوكمة في كافة الشركات والمؤسسات وفق الأسس والمفاهيم الحديثة وبما يتماشى مع متطلبات الأنظمة والتشريعات والضوابط الصادرة في هذا الشأن ومن ضمن الخدمات المقدمة ما يلي:

-بناء الهيكل التنظيمي للشركات.
-تكوين مجلس الادارة.
-اعداد الجمعيات العمومية.
-تطوير لوائح وشروط واحكام الصناديق.
-تأسيس اللجان التنظيمية.

إدارة المخاطر هي عملية قياس وتقييم للمخاطر وتطوير إستراتيجيات لإدارتها، وكذلك تحديد الإستراتيجية التي سيتم اتّباعها لإدارة ورصد المخاطر المستقبلية. وتشمل خدمات ادارة المخاطر في شركة اسناد المالية العديد من الخدمات منها:

-التقييم الدوري للمخاطر.
-اعداد خطة عمل لإدارة المخاطر.
-اعداد سجل للمخاطر المحيطة بالشركة والمخاطر الاقتصادية.

نهدف في شركة اسناد المالية الى وضع سياسة ذات معالم محددة لمواجهة الخسائر المتوقعة أو الحد من وقوع هذه الخسائر للمحافظة على مصالح الشركة أو المؤسسة وقدرتها على تحقيق أهدافها الإستراتيجية والتشغيلية وأداء مهامها المطلوبة.

إدارة المخاطر
تطوير وهيكلة الصناديق

تهدف صناديقُ الاستثمار لتحقيق أهداف ومٌتطلبات المستثمرين، وتناسب مستويات المخاطر المقبولة لديهم. وبناءً على أهدف كل صندوق يتم إتباع إستراتيجيات إستثمارية لتحقيقها، لذا تختلف الأوراق المالية التي تُشكل أصول هذه الصناديق بإختلاف أهدافها.

إن الاستثمار في الصناديق يتيح إمكانية التنويع ويعطي مرونة أعلي عن الاستثمار المباشر، مما يعطي فرصة أكبر لتقليل مخاطر الاستثمار نتيجة لتنوع الأوراق المالية التي يمتلكها الصندوق، وتتيح صناديق الاستثمار للمستثمرين إمكانية تنويع وتوزيع الاستثمارات بطريقة منهجية عبر نطاق أوسع من الأصول والمناطق الجغرافية والصناعات المختلفه للتقليل من مخاطر تركز الأصول والاستفادة من تباين عوائدها.

نقوم نحن في شركة اسناد المالية بتطوير وهيكلة الصناديق  وفق الأسس والمعايير وبما يتماشى مع متطلبات الأنظمة والتشريعات والضوابط الصادرة في هذا الشأن وذلك لما تملكه الشركة من فريق عمل ذو خبره عالية بإدارة صناديق الإستثمار وهيكلتها.

يعد قسم المطابقة والالتزام ومكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب اساسيا في الشركات المالية حيث انه لا يمكن تأسيس شركة مالية وقبول طلب الترخيص من قبل هيئة السوق المالية الا بوجود هذا القسم حيث تزيد المطابقة والالتزام ومكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب الانظمة الداخلية والبيئة الرقابية لدى المؤسسات المالية والتخفيف من حدة الاخطار المالية وتمويل الارهاب.

تقوم شركة اسناد المالية بتقديم خدمة المطابقة والالتزام كطرف خارجي للشركات المالية وذلك لما تملكه الشركة من فريق عمل ذو خبره بالمجال. تتلخص الخدمات المقدمة كما يلي:

-تحديد وتقييم وتقديم المشورة والمراقبة ورفع التقارير عن مدى التزام شركة الوساطة المالية في السوق بالمتطلبات التنظيمية الخاصة بالأوراق المالية بصورة مستمرة.
-مراجعة واعتماد جميع المنتجات الحالية والجديدة للتأكد من استيفائها للمتطلبات النظامية.
-التأكد من استلام جميع القوانين واللوائح والتعاميم التي تصدرها الجهات الرقابية ومتابعة جميع إدارات الشركة في تطبيقها.
-إرسال الردود على التعاميم والخطابات إلى الجهات الرقابية.
-مراقبة الالتزام بأنظمة ولوائح وقواعد مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
-إعداد سياسات وإجراءات داخلية لمكافحة الجرائم المالية مثل جرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
-تسجيل الموظفين لدى هيئة السوق المالية.

خدمات المطابقة والالتزام
خدمات التراخيص

يحتاج المستثمرون في السوق المالية السعودي الى الحصول على الرخص المطلوبة لممارسة العمل في بيئة تنظيمية عن طريق تقديم طلب الى هيئة السوق المالية. نقوم نحن بشركة اسناد المالية بتولي ملف الرخصة بالنيابة عن العميل وذلك عن طريق اعداد المستندات المطلوبة من قبل هيئة السوق المالية وتشمل ما يلي:

-تعبئة النماذج المطلوبة من قبل هيئة السوق المالية.
-اعداد خطة عمل بناء على نشاط مقدم الطلب.
-اعداد النموذج المالي للاثني عشر شهر الاولى وللخمس سنوات القادمة.
-التأكد من توفر المستندات المطلوبة والتواصل مع الهيئة.
-تسجيل الموظفين لدى الهيئة.
-متابعة العمل مع مقدم الطلب لاستخراج العقود التأسيسية للشركة.
-المتابعة مع هيئة السوق المالية حتى الحصول على خطاب ممارسة النشاط

تمتلك شركة اسناد المالية خبره واسعه في مجال اصدار الرخص اذ تعتبر رائدة في السوق المالية بهذا المجال، كما انها تولت ادارة العديد من ملفات الشركات المرخصة في هيئة السوق المالية.

تعرف المراجعة الداخلية بأنها مجموعة من العمليات تقوم بمراجعة كافة تقارير العمل داخل الشركة أو المؤسسة ومراجعة البيانات والسجلات بطريقة دقيقة من خلال خبراء في المراجعة والتدقيق، وذلك بالإعتماد على مجموعة من الطرق والوسائل والإجراءات التي تهدف لحماية أصول وأموال المؤسسة، وضمان العمل بالسياسات والخطط الإدارية المرسومة لتحقيق الأهداف المرجوة.

لا تقتصر أنظمة الرقابة والتدقيق الداخلي على الجوانب المحاسبية والمالية فقط، بل تمتد لتشمل أيضا الأنشطة الإدارية والفنية والتنظيمية.

تهدف المراجعة في المقام الأول إلى خدمة الإدارة في تحقيق أغراضها، فمن خلال المراجعة الداخلية تتم مراجعة كافة العمليات المالية والإدارية في المشروع وذلك لغرض مساعدة الإدارة في تحقيق أقصى كفاية إنتاجية ممكنة.

بدون المراجعة الداخلية ستعاني الشركات والمؤسسات بشكل كبير نظرا لغياب الدور الرقابي الجيد والفعال، فبدون ضوابط فان ذلك يرفع من نسبة ارتكاب الأخطاء والأعمال غير المشروعة والتي كلما زاد ارتكابها حالت دون تحقيق الشركات والمؤسسات لأهدافها وتطلعاتها.

لدينا في إسناد خبراء في المراجعة والتدقيق يقدمون خدمة مميزه للشركات والمؤسسات لنساعدك على الوصول لأهدافك وتطلعاتك.

خدمات المراجعة الداخلية

دراسة الجدوى هي المحدد الرئيسي للبدء بالمشروع حيث تحدد للمستثمر جدوى المشروع وتغطي العديد من الجوانب كالعائد المتوقع للمستثمر والاقتصاد العام والمؤثرات الخارجية كقوانين الدولة والقطاع. ودراسة الجدوى المبنية على التحليلات المنهجية والكمية بشكل مفصل سواء لبدء مشروع جديد او توسع لمشاريع قائمة يؤدي الى تقليل مخاطر المشروع والمخاطر السوقية وبالتالي ضمان زيادة القيمة الكلية لثروة المستثمرين.

وللقيام بعمل دراسة جدوى للمشاريع تقوم شركة اسناد المالية بعمل الدراسة بالجوانب التالية:

-دراسة الجدوى الفنية.
-دراسة الجدوى الاقتصادية.
-دراسة الجدوى المالية.
-تحليل الجدوى المالية وحساسية المشروع.

بناء على خبرات فريق العمل نسعى نحن في شركة اسناد المالية الى تقديم المعلومات المالية والسوقية بناء على التغيرات المصاحبة لوقت انشاء المشروع وذلك لضمان اتخاذ المستثمر القرار الامثل لزيادة راس المال.

دراسات الجدوى الاقتصادية

تهدف حوكمة الشركات الى زيادة كفاءة وفعالية إدارة المنظمات، وتوفر للشركة قاعدة مستقرة يمكن من خلالها تنفيذ أعمالها بأدوار وصلاحيات محددة بوضوح ومن خلال الضوابط والتوازنات اللازمة. لذلك تعد حوكمة الشركات أداة عمل عملية وعنصرًا أساسيًا لا يتجزأ من ممارسات الأعمال الناجحة. عدم فعالية مجلس الإدارة وغياب سياسات وضوابط التدقيق والمراجعة الداخلية أو الخارجية تعتبر عوامل تساهم باستمرار في زيادة مخاطر الفشل.
نقوم نحن في شركة اسناد المالية بإعداد وتطوير لوائح الحوكمة في كافة الشركات والمؤسسات وفق الأسس والمفاهيم الحديثة وبما يتماشى مع متطلبات الأنظمة والتشريعات والضوابط الصادرة في هذا الشأن ومن ضمن الخدمات المقدمة ما يلي:

-بناء الهيكل التنظيمي للشركات.
-تكوين مجلس الادارة.
-اعداد الجمعيات العمومية.
-تطوير لوائح وشروط واحكام الصناديق.
-تأسيس اللجان التنظيمية.

إدارة المخاطر هي عملية قياس وتقييم للمخاطر وتطوير إستراتيجيات لإدارتها، وكذلك تحديد الإستراتيجية التي سيتم اتّباعها لإدارة ورصد المخاطر المستقبلية. وتشمل خدمات ادارة المخاطر في شركة اسناد المالية العديد من الخدمات منها:

-التقييم الدوري للمخاطر.
-اعداد خطة عمل لإدارة المخاطر.
-اعداد سجل للمخاطر المحيطة بالشركة والمخاطر الاقتصادية.

نهدف في شركة اسناد المالية الى وضع سياسة ذات معالم محددة لمواجهة الخسائر المتوقعة أو الحد من وقوع هذه الخسائر للمحافظة على مصالح الشركة أو المؤسسة وقدرتها على تحقيق أهدافها الإستراتيجية والتشغيلية وأداء مهامها المطلوبة.

تهدف صناديقُ الاستثمار لتحقيق أهداف ومٌتطلبات المستثمرين، وتناسب مستويات المخاطر المقبولة لديهم. وبناءً على أهدف كل صندوق يتم إتباع إستراتيجيات إستثمارية لتحقيقها، لذا تختلف الأوراق المالية التي تُشكل أصول هذه الصناديق بإختلاف أهدافها.

إن الاستثمار في الصناديق يتيح إمكانية التنويع ويعطي مرونة أعلي عن الاستثمار المباشر، مما يعطي فرصة أكبر لتقليل مخاطر الاستثمار نتيجة لتنوع الأوراق المالية التي يمتلكها الصندوق، وتتيح صناديق الاستثمار للمستثمرين إمكانية تنويع وتوزيع الاستثمارات بطريقة منهجية عبر نطاق أوسع من الأصول والمناطق الجغرافية والصناعات المختلفه للتقليل من مخاطر تركز الأصول والاستفادة من تباين عوائدها.

نقوم نحن في شركة اسناد المالية بتطوير وهيكلة الصناديق  وفق الأسس والمعايير وبما يتماشى مع متطلبات الأنظمة والتشريعات والضوابط الصادرة في هذا الشأن وذلك لما تملكه الشركة من فريق عمل ذو خبره عالية بإدارة صناديق الإستثمار وهيكلتها.

يعد قسم المطابقة والالتزام ومكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب اساسيا في الشركات المالية حيث انه لا يمكن تأسيس شركة مالية وقبول طلب الترخيص من قبل هيئة السوق المالية الا بوجود هذا القسم حيث تزيد المطابقة والالتزام ومكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب الانظمة الداخلية والبيئة الرقابية لدى المؤسسات المالية والتخفيف من حدة الاخطار المالية وتمويل الارهاب.

تقوم شركة اسناد المالية بتقديم خدمة المطابقة والالتزام كطرف خارجي للشركات المالية وذلك لما تملكه الشركة من فريق عمل ذو خبره بالمجال. تتلخص الخدمات المقدمة كما يلي:

-تحديد وتقييم وتقديم المشورة والمراقبة ورفع التقارير عن مدى التزام شركة الوساطة المالية في السوق بالمتطلبات التنظيمية الخاصة بالأوراق المالية بصورة مستمرة.
-مراجعة واعتماد جميع المنتجات الحالية والجديدة للتأكد من استيفائها للمتطلبات النظامية.
-التأكد من استلام جميع القوانين واللوائح والتعاميم التي تصدرها الجهات الرقابية ومتابعة جميع إدارات الشركة في تطبيقها.
-إرسال الردود على التعاميم والخطابات إلى الجهات الرقابية.
-مراقبة الالتزام بأنظمة ولوائح وقواعد مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
-إعداد سياسات وإجراءات داخلية لمكافحة الجرائم المالية مثل جرائم غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
-تسجيل الموظفين لدى هيئة السوق المالية.

يحتاج المستثمرون في السوق المالية السعودي الى الحصول على الرخص المطلوبة لممارسة العمل في بيئة تنظيمية عن طريق تقديم طلب الى هيئة السوق المالية. نقوم نحن بشركة اسناد المالية بتولي ملف الرخصة بالنيابة عن العميل وذلك عن طريق اعداد المستندات المطلوبة من قبل هيئة السوق المالية وتشمل ما يلي:

-تعبئة النماذج المطلوبة من قبل هيئة السوق المالية.
-اعداد خطة عمل بناء على نشاط مقدم الطلب.
-اعداد النموذج المالي للاثني عشر شهر الاولى وللخمس سنوات القادمة.
-التأكد من توفر المستندات المطلوبة والتواصل مع الهيئة.
-تسجيل الموظفين لدى الهيئة.
-متابعة العمل مع مقدم الطلب لاستخراج العقود التأسيسية للشركة.
-المتابعة مع هيئة السوق المالية حتى الحصول على خطاب ممارسة النشاط

تمتلك شركة اسناد المالية خبره واسعه في مجال اصدار الرخص اذ تعتبر رائدة في السوق المالية بهذا المجال، كما انها تولت ادارة العديد من ملفات الشركات المرخصة في هيئة السوق المالية.

تعرف المراجعة الداخلية بأنها مجموعة من العمليات تقوم بمراجعة كافة تقارير العمل داخل الشركة أو المؤسسة ومراجعة البيانات والسجلات بطريقة دقيقة من خلال خبراء في المراجعة والتدقيق، وذلك بالإعتماد على مجموعة من الطرق والوسائل والإجراءات التي تهدف لحماية أصول وأموال المؤسسة، وضمان العمل بالسياسات والخطط الإدارية المرسومة لتحقيق الأهداف المرجوة.

لا تقتصر أنظمة الرقابة والتدقيق الداخلي على الجوانب المحاسبية والمالية فقط، بل تمتد لتشمل أيضا الأنشطة الإدارية والفنية والتنظيمية.

تهدف المراجعة في المقام الأول إلى خدمة الإدارة في تحقيق أغراضها، فمن خلال المراجعة الداخلية تتم مراجعة كافة العمليات المالية والإدارية في المشروع وذلك لغرض مساعدة الإدارة في تحقيق أقصى كفاية إنتاجية ممكنة.

بدون المراجعة الداخلية ستعاني الشركات والمؤسسات بشكل كبير نظرا لغياب الدور الرقابي الجيد والفعال، فبدون ضوابط فان ذلك يرفع من نسبة ارتكاب الأخطاء والأعمال غير المشروعة والتي كلما زاد ارتكابها حالت دون تحقيق الشركات والمؤسسات لأهدافها وتطلعاتها.

لدينا في إسناد خبراء في المراجعة والتدقيق يقدمون خدمة مميزه للشركات والمؤسسات لنساعدك على الوصول لأهدافك وتطلعاتك.